مشروع متكامل يشمل طاقة الرياح والطاقة الشمسية وإنتاج الهيدروجين الاخضر

مشروع متكامل يشمل طاقة الرياح والطاقة الشمسية وإنتاج الهيدروجين الاخضر

17 يناير, 2022

وقعت وزارة الطاقة والمعادن وشركة بي. بي. اتفاقية إطارية للعمل الاستراتيجي بالإضافة إلى اتفاقية لجمع بيانات الطاقة المتجددة لدعم مشاريع تنمية الطاقة المتجددة على مستوى عالمي وتطوير الهيدروجين الأخضر في سلطنة عمان، وذلك بحلول عام 2030.

وقع الاتفاقية ممثلا لحكومة سلطنة عمان معالي الدكتور محمد بن حمد الرمحي، وزير الطاقة والمعادن، ومن جانب الشركة الفاضل ستيفين ويليس نائب أول لرئيس شركة بي. بي. في الشرق الأوسط.

وبموجب الاتفاقية الإطارية الاستراتيجية الموقعة ستنظر حكومة سلطنة عمان وشركة بي. بي. في سبل التعاون في عدد من المجالات، بما في ذلك استراتيجية الطاقة المتجددة، واللوائح التنظيمية للقطاع، إلى جانب إنشاء مركز للطاقة المتجددة وتطوير القوى العاملة المحلية وتأهيلها للعمل في هذا القطاع الجديد.

وكجزء من الاتفاقية، ستعمل شركة بي. بي. على تسجيل وتقييم بيانات الطاقة الشمسية وطاقة الرياح على مساحة 8,000 كيلومتر مربع، وستساعد الدراسة سلطنة عمان لاتخاذ قرار تجاه بناء مركز أو مركزين للطاقة المتجددة في المواقع المناسبة كجزء من التنمية لهذه الموارد. كما قد تسهم موارد الطاقة المتجددة في توفير الطاقة المطلوبة لتطوير الهيدروجين الأخضر أيضاً، والذي سيتم تصديره إلى الأسواق المحلية والعالمية.

Print

Number of views (6441)/Comments (0)