انطلاق أسبوع عمان للإستدامة في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض

انطلاق أسبوع عمان للإستدامة في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض

14 مارس, 2022

تأكيدا على الالتزام بالتنمية المستدامة لتحقيق النمو الاقتصادي والاندماج الاجتماعي وحماية البيئة في سلطنة عُمان، تم تنظيم فعالية وطنية تسلط الضوء على الاستدامة في السلطنة. حيث جرى افتتاح "أسبوع عُمان للاستدامة"، تحت رعاية صاحب السمو السيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد، يوم 14 مارس 2022 بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض.

يعد أسبوع عُمان للاستدامة، الذي تستضيفه وزارة الطاقة والمعادن وتنظمه شركة تنمية نفط عمان بالتعاون مع شركة كونكت، مبادرة مبتكرة تسلط الضوء على أهمية تبني ممارسات مستدامة من أجل تحقيق التطور في البلاد على المدى الطويل. كما يحظى الحدث بدعم ورعاية الوزارات والهيئات الحكومية والشركات المحلية والدولية الرائدة.

وفي أعقاب الحفل الرسمي الذي شهد اطلاق فعاليات أسبوع عُمان للاستدامة، افتتح صاحب السمو السيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد، وزير الثقافة والرياضة والشباب، معرض أسبوع عُمان للاستدامة في قاعة رقم واحد بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض، يرافقه صاحب السمو السيد تيمور بن أسعد بن طارق آل سعيد، رئيس محافظي البنك المركزي العماني، وصاحب السمو السيد كامل بن فهد بن محمود آل سعيد، مساعد الأمين العام لمكتب نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء.  كما حضر الافتتاح سبعة وزراء آخرين من بينهم معالي محمد بن حمد الرمحي، وزير وزارة الطاقة والمعادن التي تستضيف أسبوع عُمان للاستدامة.

وفي ضوء التركيز الكبير على تحقيق الاستدامة في مجالات الطاقة والمياه في السلطنة في محاولة لتحفيز المبادرات الموجهة نحو حماية البيئة، فإن أهداف أسبوع عُمان للاستدامة تتماشى بشكل واضح مع استراتيجية الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030 ورؤية عمان 2040. ومن خلال توظيف أفضل الممارسات الدولية في مجال الاستدامة في المجتمع المحلي، وتشجيع الشركات المحلية على قيادة الابتكار في هذا القطاع، وتسليط الضوء على فرص الاستثمار المحتملة، ستسهم سلسلة فعاليات أسبوع عُمان للاستدامة في إحداث تغيير جذري في البلاد.

وفي حين أن معرض أسبوع عُمان للاستدامة في 14 و 15 و 16 مارس سيكون معرضا مخصصا يضم أحدث تقنيات الاستدامة والحلول والمبادرات من جميع أنحاء العالم، فإن المؤتمر الدولي للاستدامة والموارد والتكنولوجيا سيتزامن مع فعاليات المعرض كحدث رئيسي آخر يهدف إلى دعم العلاقات بين أصحاب المصلحة المحليين والعالميين لتعزيز النقاش البناء والتعاون المتبادل. وفي ذات الوقت، يركز مؤتمر جايا لقيادة الفكر، الذي تنظمه جمعية مهندسي البترول خلال 14 و 15 مارس، على تشجيع المشاركين للانضمام إلى جلسات حوارية هادفة مع الخبراء في الصناعة وأقرانهم المهتمين بهذا المجال، من أجل تأسيس علاقات جديدة ومجتمع للمشاركة في تشكيل مستقبل الطاقة.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن الزيارات الميدانية لشركة تنمية نفط عمان وشركة بيئة وشركة BP وأوكيو ومجموعة نماء، التي من المقرر إجراؤها في 17 مارس، ستتيح للحضور فرصة لزيارة المشاريع الرائدة في خلق بيئة مستدامة في جميع أنحاء البلاد. وفي وقت سابق، أقيم حفل مميز لتوزيع جوائز أسبوع عُمان للاستدامة في 13 مارس، بهدف تكريم المساهمات الفاعلة للشركات في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

ومن خلال المشاركة الفاعلة لأكثر من 100 شركة وحضور مهنيين رفيعي المستوى بما في ذلك أصحاب المصلحة في الصناعة وصانعي السياسات وخبراء الاستدامة وقادة الصناعة من سلطنة عُمان ودول مجلس التعاون الخليجي وأجزاء أخرى من العالم، تطمح مبادرة أسبوع عُمان للاستدامة إلى تقديم عُمان كنموذج يعمل من أجل التنمية المستدامة.


 
Event Date16/03/2022
Print

Number of views (5022)/Comments (0)