انطلاق مؤتمر عُمان للكهرباء والطاقة

انطلاق مؤتمر عُمان للكهرباء والطاقة

12 يونيو, 2022

انطلقت فعاليات مؤتمر عُمان للكهرباء والطاقة خلال الفترة من 6- 8 يونيو 2022، حيث رعى حفل الافتتاح سعادة الدكتور علي بن عامر الشيذاني، وكيل وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات للاتصالات في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض.

ويركز المؤتمر على خمس محاور رئيسة، وهي مستقبل قطاع الطاقة والكهرباء في السلطنة، تقنيات وحلول الطاقة المتجددة تخزين الطاقة، مستقبل شبكة النقل في ظل التغيرات التي يشهدها القطاع، كفاءة الطاقة، وادارة الأصول، كما سيتطرق مؤتمر عُمان للكهرباء والطاقة إلى مواضيع رئيسية مثل توقعات سوق الطاقة العمانية، ومصادر الطاقة المتجددة وحلول تخزينها، ومستقبل شبكة الكهرباء، وإدارة الطاقة وكفاءتها، وإدارة الأصول وتحسينها بالإضافة إلى دراسات الحالة وجلسات نقاشية. كما سيتم مناقشة التحديات المستجدة التي تواجه قطاعات الكهرباء والطاقة والخطط والاستراتيجيات والحلول والتوقعات وعرضها من قبل كبار الخبراء وواضعي السياسات الإقليميين في صناعة الكهرباء والطاقة.

وأوضح المهندس عبدالعزيز بن سعيد الشيذاني مدير عام المديرية العامة للطاقة المتجددة والهيدروجين بوزارة الطاقة والمعادن في مشاركته أن الوزارة تعمل على عدة سياسات ممكنة في هذا المجال تتمحور حول الطاقة وسياسات الهيدروجين الأخضر والطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة، وهناك عمل مشترك مع الجهات الحكومية المعنية بهذا القطاع لترجمة التوجيهات السامية المتعلقة بالهيدروجين.

شارك في المؤتمر ما يزيد عن 350 مهتم ومتخصص بينهم مجموعة من الخبراء في مجال الكهرباء والطاقة، كما صاحب المؤتمر ثلاث ورش عمل الأولى حول مشروعات الطاقة المتجددة وتأثيرها على شبكة نقل الكهرباء، والثانية حول اقتصاديات مشروعات الهيدروجين، أما الثالثة حول كفاءة الطاقة.

أتي هذا المؤتمر برعاية وزارة الطاقة والمعادن ودعم من جمعية المهندسين، وبشراكة استراتيجية من مجموعة نماء، وبمشاركة كرعاة للمؤتمر لكل من شركة سيمنز، وسولار وادي، وسيف لاين، وفورتيسكو فيوتشر إندستريز، كما يشارك في المؤتمر ممثلين من شركة تنمية نفط عمان (PDO)، وشركة أوكيو (OQ)، وشركة كهرباء مجان، وشركة تنوير، وشركة مسقط لتوزيع الكهرباء، وشركة الشوامخ للخدمات النفطية التي وفرت منصة هادفة للحوار وتبادل الأفكار وبناء التعاون وسط مشهد طاقة سريع التطور.   

Print

Number of views (4637)/Comments (0)