وزارة الطاقة والمعادن توقع إتفاقا إطاريا لتطوير مشروع خط أنبوب جديد لتصدير النفط الخام العُماني من محطة رأس مركز بالدقم

وزارة الطاقة والمعادن توقع إتفاقا إطاريا لتطوير مشروع خط أنبوب جديد لتصدير النفط الخام العُماني من محطة رأس مركز بالدقم

28 أغسطس, 2022

مسقط ـ (28 أغسطس 2022 م):


وقعت وزارة الطاقة والمعادن والشركة العمانية للصهاريج (أوتكو ) المملوكة لمجموعة (أوكيو اتفاقا إطارياً لطوير وبناء وتشغيل خط أنبوب جديد ومرافقه الأخرى المرتبطة به لنقل وتخزين وتصدير النفط الخام العُماني من محطة رأس مركز للنفط الخام التي تمتلكها وتقوم بتشغيلها الشركة العمانية للصهاريج بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم.


وقع الاتفاق معالي المهندس سالم بن ناصر العوفي وزير الطاقة والمعادن، وطلال بن حامد العوفي الرئيس التنفيذي لمجموعة أوكيو وهلال بن علي الخروصي الرئيس التنفيذي للقطاع التجاري والمصافي والبتروكيماويات بأوكيو ورئيس مجلس إدارة الشركة العُمانية للصهاريج، وبحضور آرد فان هوف الرئيس التنفيذي للشركة إضافة إلى عدد من المسؤولين بالوزارة.


وسيمكن توقيع هذا الاتفاق في التوسع وتلبية احتياجات النمو المستقبلي لكل من المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم وقطاع الطاقة في سلطنة عمان، كما سيمكن من تعزيز مكانة ومرجعية النفط الخام العُماني ودعم خطط محطة رأس مركز لخدمات النفط الخام بالتوافق مع إستراتيجيات النمو الخاصة باوكيو والشركة العُمانية للصهاريج.


وستوفر المحطة خدمات المناولة والتخزين والاستيراد والتصدير للمصافي ومشاريع الشق السفلي في مجال البتروكيماويات في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم بالاضافة إلى الوفاء بمتطلبات العملاء والشركاء .


وستقوم الشركة العُمانية للصهاريج كمطور للمشروع بالدراسات التفصيلية اللازمة للمضي قدما في تنفيذ هذا المشروع الهام بما في ذلك المرافق التي سيحتاجها زبائن ومنتجي ومتاجري النفط الخام العُماني، وكما ستوفر الشركة كافة خدمات التشغيل والصيانة لأصول ومنشآت المشروع عند انهائه.


الجدير بالذكر أن الشركة العمانية للصهاريج "أوتكو" إحدى الشركات المملوكة من قبل مجموعة أوكيو وتم تأسيسها كشركة خدمات مستقلة لغرض تطوير وتشغيل محطات السوائب السائلة تجارياً في سلطنة عمان ويعد مشروعها محطة رأس مركز للنفط


الخام أحد المشاريع الرائدة التي تم أختيارها لموقعها الاستراتيجي وملائمة العمق البحري لناقلات النفط العملاقة وكذلك لقربها من خطوط الملاحة الدولية وتقوم حاليا الشركة باستكمال الانتهاء من المرحلة الأولى من المحطة الذي يتوقع أن تبدأ التشغيل التجريبي خلال العام الجاري.

Event Date16/03/2022
Print

Number of views (5040)/Comments (0)