انطلاق أعمال الدورة الثانية لمنتدى عمان للكهرباء والطاقة

انطلاق أعمال الدورة الثانية لمنتدى عمان للكهرباء والطاقة

العوفي يؤكد على أهمية التحول في الطاقة لتحقيق الاستدامة

31 مايو, 2023

انطلاق أعمال النسخة الثانية من مؤتمر عمان للكهرباء والطاقة السنوي والذي يبحث في تطورات التحول في الطاقة بما يتماشى مع رؤية عمان 2040، وذلك تحت رعاية معالي المهندس سالم بن ناصر العوفي وزير الطاقة والمعادن، وبمشاركة أكثر من 400 متخصص من سلطنة عمان ومنطقة دول مجلس التعاون الخليجي والأسواق الدولية، وذلك بفندق جراند ميلينيوم مسقط ويستمر ثلاثة ايام.

وفي حديثة مع انطلاق أعمال المؤتمر قال معالي المهندس سالم بن ناصر العوفي وزير الطاقة والمعادن: بأن التحول العالمي نحو مصادر الطاقة المستدامة سيسهم في تحقيق التوازن بين التنمية المستدامة والحد من تداعيات تغير المناخ، كما يمثل فرصة للاستفادة من الفرص الاستثمارية والاقتصادية التي يمكن أن يوفرها هذا التحول، مشيرا إلى إن اعتماد سلطنة عمان خططا طموحة على صعيد رحلة تحول الطاقة تتواءم مع رؤية عمان 2040، تعد بمثابة خارطة الطريق لمستقبل أكثر استدامة وتنوعا وازدهارا من خلال تبني التقنيات النظيفة وتنويع مصادر الطاقة، لتحقيق الحياد الصفري الكربوني، وتعزيز الامكانات الوطنية من خلال دعم الابتكار وبرامج القيمة المحلية المضافة وتوطين الصناعة وتوفير فرص العمل وتطوير الكفاءات الوطنية.

كما أكد معاليه على ضرورة الشراكة والتعاون لتحقيق أهداف التحول والتغلب على التحديات والاستفادة من الفرص التي يمكن أن يوفرها القطاع، مما يضمن مستقبلًا أكثر استدامة لسلطنة عمان والعالم بأسره.

يذكر أن المؤتمر يأتي بتنظيم معهد مهندسي الكهرباء والالكترونيات ويحظى برعاية وزارة الطاقة والمعادن ودعم هيئة تنظيم الخدمات. وبشراكة استراتيجية مع مجموعة نماء.

شهدت أعمال اليوم الأول للمؤتمر تقديم عدد من أوراق العمل والعروض المرئية والجلسات النقاشية والتي استعرضت واقع وتطورات السياسات العامة في قطاع الطاقة، كما استعرض المشاركون أحدث المتغيرات التنظيمية في القطاع؛ وتطورات الطاقة المستدامة، وتعزيز مصادر الطاقة النظيفة والمتجددة؛ وأنظمة التوزيع، وتطوير كفاءة شبكات توصيل الطاقة.

ومن المقرر أن يسلط اليوم الثاني للمؤتمر الضوء على مواضيع تشمل شبكات الطاقة، والتطورات والتحديات المتعلقة بصيانة البنية التحتية للشبكة وتحسينها؛ وتعزيز كفاءة إدارة الطاقة، والتي تؤكد على أهمية تحسين استخدام الطاقة وتقليل الفاقد؛ وإدارة الأصول وتحسينها، مع تأكيد الحاجة إلى الصيانة الفعالة وإدارة الموارد في قطاع الطاقة.

فيما ستقام على هامش اليوم الثالث للمؤتمر ورش عمل بمشاركة خبراء ومتخصصين في القطاع، تركز على موضوعات مثل شبكة التوزيع الكهربائية الرقمية، والحلول المبتكرة لعمليات نظام الطاقة الموثوقة، وحلول الشبكات المعيارية الجاهزة.

يأتي تنظم مؤتمر عمان للكهرباء والطاقة برعاية شركة تنمية نفط عمان. وبدعم كل من سيمنز، وهيتاشي للطاقة، وشركة فينيكس للطاقة، ومرافق وفولتامب للطاقة، وشل العمانية للتسويق، وسوجكس عمان، وسولار وادي، وراي الدولية، وشركة الكابلات الوطنية وشركة فانجارد. ويأتي تنظيم المؤتمر بالشراكة بين شركتي راية للخدمات والمتحدة لخدمة وسائل الإعلام.

 

Print

Number of views (3330)/Comments (0)