تحت رعاية وزارة الطاقة والمعادن  شركة تنمية نفط عُمان تستضيف المؤتمر السنوي لجمعية مصنعي الغاز (فرع دول مجلس التعاون)

تحت رعاية وزارة الطاقة والمعادن شركة تنمية نفط عُمان تستضيف المؤتمر السنوي لجمعية مصنعي الغاز (فرع دول مجلس التعاون)

31 مايو, 2023

انطلاق أعمال المؤتمر والمعرض السنوي لجمعية مصنعي الغاز- فرع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في نسختـه التاسعة والعشرين تحت رعـاية وزارة الطاقة والمعادن، وبحضور سعادة الدكتور عبدالله بن علي العمري رئيس هيئة البيئة والذي تستضيفه سلطنة عمان ممثلة في شركة تنمية نفط عمان في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض خلال الفترة من 21-25 مايو وبمشاركة التنفيذيين والمهندسين والخبراء في قطاع الغاز على مستوى المنطقة والعالم.

جاء المؤتمر هذا العام تحت شعار "توسيع الإمكانيات نحو التميز في سلسلة قيمة الغاز" بهدف تبادل الخبرات والمعارف وأفضل الممارسات المتعلقة بتطوير قيمة صناعة الغاز على المستويين الإقليمي والعالمي، إذ ألقى رئيس جمعية مصنعي الغاز حمد الزويّر الكلمة الترحيبية أعقبها الكلمة الرئيسية للمؤتمر التي ألقاها الفاضل معتز الريامي المدير التنفيذي لمديرية الغاز بشركة تنمية نفط عمان -الشركة المستضيفة.

كما تضمن حفل الافتتاح جلسة نقاشية في بداية افتتاح المؤتمر بعنوان "مستقبل الغاز في ظل تحول الطاقة" وأعقبها توزيع الجوائز على أوراق العمل الفائزة في النسخة السابقة التي استضافتها دولة الكويت العام الفائت، وختامـاً قـام سعادة راعي الحفل بافتتاح المعرض المصاحب الذي يشارك فـيه أكثر من 21 مؤسسة محلية وعالمية.

وفي هذا الشأن قال الفاضل معتز الريامي المدير التنفيذي لمديرية الغاز بشركة تنمية نفط عمان "في نسخة المؤتمر لهذا العام، تم اختيار مواضيع المؤتمر والأوراق الفنية بعناية لمعالجة التحديات والفرص الناشئة ضمن سلسلة قيمة الغاز. هدفنا هو تعظيم القيمة الممكنة بنحو متوازٍ مع دعم رحلتنا نحو أن نصبح أكثر تنافسية فيما يتعلق بالكربون والتكلفة بطريقة مستدامة"

الجدير بالذكر أن جمعية مصنعي الغاز فرع دول الخليج العربي قد تأسست في عام 1993 ومقرها مملكة البحرين وتتبع جمعية مصنعي الغاز الأم في الولايات المتحدة الأمريكية التي تأسست قبل أكثر من مئة عام. ويهدف فرع دول مجلس التعاون الخليجي إلى تطوير الأداء وتعزيز العمليات التشغيلية وتحسين نظم الصحة والسلامة والبيئة وغيرها من الجوانب الفنية والتكنولوجية والاقتصادية وغير ذلك من مجالات الإدارة والنظم والمقاييس. ويضم الفرع في عضويته حوالي 30 شركة تعمل في قطاع النفط والغاز بما فيها شركة تنمية نفط عمان.

Print

Number of views (3174)/Comments (0)