سلطنة عمان تتوسع في استكشاف النفط والغاز:

سلطنة عمان تتوسع في استكشاف النفط والغاز:

اتفاقية جديدة لوزارة الطاقة والمعادن تعزز مستقبل الطاقة

01 سبتمبر, 2024

وقع معالي المهندس سالم بن ناصر العوفي وزير الطاقة والمعادن ممثلاً لحكومة سلطنة عمان، والدكتور محمد البرواني، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة محمد البرواني، والفاضل شانغ يو نائب رئيس الشركة الوطنية الصينية للتطوير، اتفاقية لاستكشاف وتطوير منطقة الامتياز رقم 15 بمحافظة الظاهرة، وتمنح الاتفاقية شركة دليل للنفط (المشغل) حق استكشاف وتطوير منطقة الامتياز البالغة مساحتها 1389 كيلومتراً مربعاً، في خطوة استراتيجية نحو تعزيز احتياطيات النفط والغاز وزيادة معدلات الإنتاج.

بموجب هذه الاتفاقية، ستلتزم شركة دليل للنفط، بصفتها المشغل، بتنفيذ سلسلة من الدراسات الجيولوجية والجيوفيزيائية المتقدمة، إلى جانب إعادة معالجة البيانات الزلزالية القائمة، وتنفيذ مسح زلزالي ثلاثي الأبعاد، إضافةً إلى حفر عدة آبار لتقييم الإمكانات الهيدروكربونية في المنطقة.

الدكتور صلاح الذهب: مستقبل واعد لشركة دليل للنفط في منطقة الامتياز 15

نتطلع إلى أن تسفر جهود شركة دليل للنفط عن تطوير الاسكتشافات الهيدروكربونية الحالية، وإضافة استكشافات أخرى تساهم في دعم احتياطيات سلطنة عُمان وتعزز من قدرتها الإنتاجية في قطاع الطاقة.

تواصل شركة دليل للنفط، الرائدة في قطاع التنقيب والإنتاج، تطوير منطقة الامتياز 5 بكفاءة عالية، حيث نجحت في رفع إنتاجها اليومي من النفط من 5000 إلى أكثر من 50 ألف برميل يومياً. ويعود هذا النجاح إلى استراتيجيتها في الاستثمار في التكنولوجيا المتقدمة والتطوير المستمر، مما انعكس على قدرتها في الحفاظ على تكاليف تشغيلية تنافسية.

إلى جانب ذلك، تعتبر دليل للنفط من الشركات الرائدة في تطبيق سياسات تطويروتمكين الكفاءات الوطنية، ما يعكس التزامها القوي بتعزيز الاقتصاد الوطني من خلال القيمة المحلية المضافة.

بفضل هذه الشراكة الجديدة، تنتقل دليل للنفط إلى آفاق جديدة في منطقة الامتياز 15، حيث تسعى لتطبيق أفضل الممارسات والابتكارات التي ساهمت في نجاحها، وتجسد الاتفاقية ثقة الحكومة بالشركات الوطنية العاملة في القطاع وتعزز ايضاً من علاقة سلطنة عمان مع الشركاء الصينيين، مما يفتح الباب أمام فرص تعاون جديدة ستعمل على تجلب الاستثمارات الاجنبية إلى عمان.

Print

Number of views (611)/Comments (0)